الثلاثاء، 14 فبراير 2012

حينـمآ آبتـعدت عن عـرش آلتميــز .~

حب البحث والاستكشاف ، التأمل والتطلع ، الأدب والاحترام ، كلها أسباب جعلتني أتميز عن غيري وتظهر إمكانيتي منذ الصغر .
لطالما حفظت القرآن والكتب وتميزت في المدرسة بذكائي ، لطالما ابتسمت في وجه الناس وسلمت على هذا وذاك وساعدت هذا الرجل وعطفت على هذا الطفل .
أسمع المديح من هنا وهناك ، شهادات تقدير وتميز ، فخر والدي بي ،
 عيون الناس تحملني ، هذه كانت حياتي .
بعد سنوات ، وبدون سابق إنذار ، بدا الملل يتسلل قلبي ، مللت المذاكرة والتميز ، أهملت أخلاقي ومبادئي ، صرت كأي شخص على هذه الأرض لا يذكر بشيء ، لم اعد محط الإعجاب وصرت من قائمة المشاغبين .
لامني الأقارب والأصدقاء ، لماذا وصلت إلى هذا الحال .!! ، لا علم ولا احترام ولا عطف ، فشل وفقدان عزيمة ، سقطت من الدرج إلى إن اقتربت إلى النهاية .
لكن في احد الأيام جاءني من يخاف علي وتهمه مصلحتي ، لم تعجبه حالة التخبط التي أنا عليها ، لامني وألقى علي كومة من الأسئلة :
كيف سمحت لنفسك بان تصل إلى هذا المستوى !!
لماذا هذه التصرفات الغبية !!
لماذا الركود والخمول !!
وأنهى أسئلته ب :
لماذا ابتعدت عن عرش التميز !!
ارتعش جسمي ، شعرت بالذنب ، حقا أين أنا ؟! ، كيف سمحت لنفسي بان اصل إلى هذه الحال ؟ ، الكل غاضب مني ، الكل يلومني ، لمــآآآآذا ؟؟
بدأت بجمع نفسي ، علي أن أعود لما كنت عليه ، ليس بالصعب كما يقول الآخرون فانا كنت هناك وسأعود .
أيام طوال ، وأنا بعزيمتي وإرادتي حققت المستحيل ، نجاح بعد نجاح ، وأنا اشعر بالفرحة التي كنت عليها سابقا ، هكذا رأت لي الناس وهي فرحة بعودتي ، بعودة التميز إلى حياتي ،
هكذا عدت إلى عرش التميز .


بقلم : أمل فضل 

هناك تعليقان (2):

  1. الله يوفقج يا أمل ..
    استمري على هذا النحو ..
    by: MαŖỶÒǾm

    ردحذف
  2. آمين

    مشكورة ع المرور الطيب

    ردحذف

تعـليقـآت زۈآرنــآ

Blooming Sparkly Red Rose